الجمعة، 26 يوليو 2013

توقعات العميل هل انت عند توقعات عملائك


توقعات العميل هل انت عند توقعات عملائك


عند انشاء شركة جديدة , تحاول العديد من الشركات تمييز أنفسهم من خلال منتجاتهم بعد ذلك يركزون على تمييز أنفسهم من خلال كيفية توصيل منتجاتهم ورغم ذلك فى النهاية , ينسخ المنافسون أفكارهم , فمثلا فكرة ماكدونالدز اسندوتش البرجر السريع تم تكرارها فى أكثر من شركة . والفكرة المبتكرة التى توصلت اليهاشكرة فيدكس للشحن فى ليلة واحدةتم استعارتها بلا هوادة , أما اليوم فأن العديد من الشركات تسعى لتمييز نفسها من خلال خدمة العملاء لأنها المنطقة الوحيدة التى لا يمكن نسخها بسهولة .
 

عامل محطة البنزين

كان هناك عامل فى محطة بنزين يثير دوما اعجاب كل عملائه . فكان العامل دوما يتذكر أسم كل عميل ويناديه به بمجرد دخوله الى المحطة . وكان العديد من الناس يعتقدون أن هذا الشاب يملك ذاكرة مذهلة . ولكن ما كان يملكه هذا الشاب بالفعل هو الرغبة فى خدمة العملاء والميل الى المبادرة .
فعندما كان عميل جديد يدخل الى المحطة , كان العامل يسأله عن أسمه ثم يكتب هذا الاسم على غطاء خزان البنزين فى سيارته . وفى المرات التالية , تصبح اللمسة الشخصية وتذكر اسم العميل أسهل كثيرا ....
مالذى يمكنك عمله لكى تتذكر أسماء عملائك ؟

أضافة بسيطة ....

"ان ارضاء العميل يجب أن يكون مهمة وهدف كل شركة "
 العميل الذى يمر بخبره سيئة مع الشركة سيخبر على الاقل تسعة اشخاص اخرين .

اااااااااااااا

موضوعات اخرى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...